اتهم كونديه منافسه في الدورة الثانية من الانتخابات الغينية بانه رمز الدكتاتورية، واضاف ان الانتخابات تخللتها عمليات تزوير.

كوناكري: اتهم المعارض الغيني التاريخي الفا كونديه السبت منافسه في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية رئيس الوزراء الغيني السابق سيلو دالين ديالو بانه quot;رمز لنظامquot; الرئيس الجنرال الراحل لانسانا كونتيه الذي حكم من 1984 الى 2008.

وقال كونديه إن الانتخابات تخللتها عمليات تزوير quot;هائلةquot; متهما اللجنة الانتخابية بعمليات تخريب.

وقال كونديه quot;الجميع يعرف ان منافسي ما هو الا رمز لنظام كونتي الذي اركع البلاد. لقد تولى الحكومة 11 عاما ولذلك فهو يرمز الى كل ما هو سيىء في نظام كونتيهquot;. وكا كونديه معارضا للنظام الدكتاتوري لاحمد سيكو توريه ومن بعده لانسانا كونتيه.

واضاف كونديه البالغ من العمر 73 عاما انه يسعى الى quot;جمع الغينيين الطامحين الى التغيير في مواجهة الجمودquot;، داعيا انصاره في quot;تجمع الشعب الغينيquot; الى الهدوء.

وبشأن الفارق في الاصوات بينه وبين المرشح سيلو دالين ديالو الذي جمع 39,7% من الاصوات، قال كونديه quot;تعرفون ان الفارق ليس مهما عندما نعرف ان التزوير جرى على نطاق واسعquot;.

وحصل كونديه على 20,67% من الاصوات في الانتخابات التي جرت في 27 حزيران/يونيو.

واضاف quot;انا اشكر الجيش وخصوصا الرئيس الانتقالي الجنرال سيكوبا كوناتيه وكذلك انصاري الذين صوتوا رغم التزوير الهائلquot;.