قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: وجهت منظمة بيتسليم الاسرائيلية وهي منظمة للدفاع عن حقوق الانسان انتقادات اليوم لسياسة الاستيطان الاسرائيلية في الضفة الغربية.

وقالت المنظمة في تقرير لها ان المستوطنين والمنظمات التابعة لهم يسيطرون على 42 بالمائة من اراضي الضفة الغربية اضافة الى مصادرة الكثير من الاراضي التي يملكها الفلسطينيون.

واضافت المنظمة ان 21 بالمائة من مساحة المستوطنات في الضفة الغربية تقوم على املاك خاصة تمت مصادرتها من الفلسطينيين. وجاء عنوان تقرير المنظمة الاسرائيلية غير الحكومية quot;بأي ثمن واي وسيلة سياسة اسرائيل الاستيطانية في الضفة الغربيةquot; وبين ان المسؤولين عن المستوطنات تعاطوا مع القوانين الدولية والتشريع والقانون الاسرائيلي باسلوب ساخر واجرامي للاستيلاء على الاراضي الفلسطينية.

واشار التقرير الى ان عدد المستوطنين في الضفة الغربية ارتفع من 235 الف مستوطن في نهاية العام الماضي الى 301 الف ومائتي مستوطن في الوقت الحالي وارتفع العدد ثلاثة اضعاف معارنة بنهاية العام 1993.
واوضح ان اسرائيل انتهكت خطة الطريق الدولية التي تنص على تجميد البناء في المستوطنات.

وبين التقرير ان عدد المستوطنات في الضفة الغربية ارتفع الى 121 مستوطنة فضلا عن 100 بؤرة استيطانية لم تحصل على ترخيص من الحكومة الاسرائيلية.