أعلنت مصادر حزبية اليوم أن زعيمي أبرز حركتين اسلاميتين مسلحتين تسيطران على قسم كبير من الصومال التقيا من أجل توحيد قواتهما ضد الحكومة الصومالية المدعومة من الغرب.

الكويت: أوضحت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن زعيم حركة الشباب المجاهدين الاسلامية عبدي محمد غودان التقى بزعيم الحزب الاسلامي حسن ضاهر أويس نقلا عن مسؤول في حركة الشباب طلب عدم الكشف عن هويته.

والجماعتان المسلحتان تسيطران على وسط الصومال وجنوبه ومتحالفتان من حيث المبدأ لكنهما خاضتا مواجهات دامية مرارا خلال الاشهر الاخيرة.

ونقلت (بي.بي.سي) عن المسؤول في حركة الشباب قوله quot;ان الزعيمين التقيا وناقشا اتفاقا واسعا لتوحيد قواتهما تمهيدا لشن هجوم كبير على الغزاة الأفارقة وحكومتهم المارقةquot;.

وأضاف أن غودان والشيخ أويس يفترض أن يتوصلا في الأيام المقبلة الى اتفاق نهائي على quot;توحيد مقاتليهما في المعسكرات نفسها للقضاء على أعداء الله في البلادquot;.

وتقول حركة الشباب انها تابعة لتنظيم القاعدة.

ويحمي حوالى ستة آلاف جندي أوغندي وبوروندي من قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال الحكومة الانتقالية الصومالية الضعيفة التي تشكلت في يناير 2009 ويدعمها المجتمع الدولي.

وأكد المسؤول في الحزب الاسلامي الشيخ محمد ابراهيم عقد اللقاء وقال ان quot;زعيمي المجموعتين قد التقيا وستكون النتيجة هجوما واسع النطاق على الغزاةquot;.

ويقول مسؤول اسلامي آخر طلب عدم الكشف عن هويته ان مقاتلين من القاعدة حضروا اللقاء وقدموا المشورة لقادة المتمردين.