قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء الى quot;بذل مزيد من الجهود من قبل كل الذين لهم علاقةquot; بتشكيل الحكومة في العراق. وقالت كلينتون في تصريح صحافي ادلت به وهي تقف الى جانب نظيرها العراقي هوشيار زيباري quot;لا بد من مزيد من الجهود من قبل كل الذين لهم علاقةquot; بتشكيل الحكومة العراقية.

وشددت كلينتون على انه ليس لدى الولايات المتحدة quot;افضلياتquot; الا انها quot;تشعر بضرورة الاسراعquot; في تشكيل الحكومة. كما تطرق زيباري الى وجود quot;شعور بضرورة الاسراعquot;، الا انه اعرب في الوقت نفسه عن quot;الثقةquot; بان الحكومة ستشكل.

وكان البرلمان العراقي الجديد ارجأ الاثنين لاسبوعين اجتماعه لتمكين الاحزاب من التوصل الى اتفاق على تشكيل حكومة جديدة واخراج البلاد من الازمة السياسية الخانقة التي تشهدها. وقام نائب الرئيس الاميركي جوزف بادين بزيارة للعراق بين الثالث والخامس من تموز/يوليو، وحض القادة العراقيين على وضع طموحاتهم الشخصية جانبا والسعي الى تشكيل حكومة تمثل كل المجموعات.

وتريد واشنطن، التي يفترض ان تكون سحبت كل قواتها المقاتلة من العراق بحلول الاول من ايلول/سبتمبر، ان تتزامن خطوتها هذه مع وجود استقرار سياسي في العراق.