كيغالي: اغتال مجهولون في جنوب رواندا مسؤولا في حزب معارض، وتم العثور على جثته الاربعاء، على ما افادت مصادر في الشرطة والحزب.

واعلن الحزب الديمقراطي الاخضر في بيان صادر عن رئيسه فرانك هابينيزا ان quot;النائب الاول لرئيس الحزب اندريه كاغوا رويسيريكا، الذي اعتبر مفقودا منذ امس (الثلاثاء)، وجد مقتولا صباح اليوم (الاربعاء)quot;.

واشار البيان الى ان quot;رأس (القتيل) وجد مفصولا بشكل شبه كامل عن جسده. وقد عثر على جثته في المكان نفسه عند مجرى نهر موكورا (على بعد حوالي 3 كيلومترات من مدينة بوتاري) الذي عثر فيه على سيارتهquot;، متحدثا عن عملية quot;اغتيالquot;.

واكد الناطق باسم الشرطة اريك كاييرانغا لفرانس برس مقتل رويسيركا.

واضاف quot;صباح اليوم، تلقت الشرطة اتصالا من اشخاص ابلغوها عن رؤيتهم رويسيريكا جثة هامدة (...). وتوجه عناصر الشرطة الى المكان وتثبت المحققون من ان الجثة عائدة بالفعل الى اندريه كاغوا رويسيريكاquot;.

واوضح الناطق باسم الشرطة ان التحقيقات تتواصل لمعرفة quot;من يقف وراء الاغتيالquot;، كاشفا عن العثور على سكين بالقرب من الجثة.

ويتهم الحزب الديمقراطي الاخضر غير المرخص رسميا نظام الرئيس بول كاغامي برفض منحه الترخيص لمجرد الحؤول دون مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقررة في 9 آب/اغسطس المقبل.