قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دانت الامارات العربية المتحدة والكويت الهجوم الذي استهدف مسجدا ببلدة زاهدان جنوب شرق ايران أمس وأسفرا عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

أبوظبى:اكدت الامارات العربية المتحدة والكويت الجمعة استنكارهما للهجوم الانتحاري الذي هز مدينة زاهدان في جنوب شرق ايران ووصفتاه بالعمل quot;الارهابيquot;.

واكد وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان في تصريح نقلته وكالة الانباء الاماراتية ان quot;دولة الامارات العربية المتحدة تستنكر بكل قوة هذا العمل الارهابيquot;.

كما اكد البيان quot;تضامن الامارات الكامل مع ايران ووقوفها الى جانبها في مواجهة هذه الأعمال الاجرامية وتقدم التعازي لأسر وذوي الضحايا الابرياء وتتمنى الشفاء العاجل للمصابينquot;.

من جهته، بعث امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح ببرقية تعزية الى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اعرب فيها عن quot;استنكار دولة الكويت لهذه الاعمال الارهابية التي استهدفت ارواح الابرياء الامنينquot;.

واعتبر امير الكويت ان هذه الاعمال quot;تتنافى مع القيم الاسلامية والاعراف والمبادىء الانسانيةquot; وتمنى quot;للضحايا المغفرة والرحمة وللمصابين سرعة الشفاء والعافيةquot;.

واسفر التفجيران الانتحاريان اللذان استهدفا مسجدا في زاهدان عن سقوط 27 قتيلا على الاقل والعديد من الجرحى. وتبنتهما حركة جند الله السنية المتطرفة وقالت انها استهدفت الحرس الثوري الايراني.