N.Korea starts border dam water discharge: S.Korea

استبعدت كوريا الجنوبية اليوم مقترحات تفسر إخطار بيونغ يانغ بخطتها لتفريغ المياه من سد في الحدود المشتركة بين الكوريتين بأنه علامة تهدف إلى تحسين العلاقات بين الدولتين المنقسمتين .

سيول: كانت بيونغ يانغ قد أخطرت كوريا الجنوبية امس بأنها ربما تقوم بتفريغ كمية كبيرة من المياه من احد سدودها على امتداد الحدود المشتركة بينهما.

وسبق لكوريا الشمالية أن قالت أنها ستخطر الجنوب بمثل هذه المعلومات بعد وقوع فيضان ناجم عن تفريغ سدها بصورة مفاجئة في أيلول/سبتمبر من العام الماضي مما أدى إلى مقتل 6 كوريين جنوبيين مخيمين بالقرب من الحدود المدججة بالأسلحة .

وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة في سول تشون هيه سونغ في تصريح له بهذا الشان إن حكومته تنظر إلى إخطار كوريا الشمالية عن تحرير المياه من سدها quot;بشكل مجرد quot; .. واضاف انه تم رصد زيادة في مستوى المياه غير الطبيعي في المجاري القريبة من الحدود صباح اليوم .

وذكرت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية إن الأمطار قد سقطت بمقدار حوالي 143 ملم في قرية حدودية بالقرب من كيسونغ بينما تهطل الأمطار في مناطق أخرى لعدة أيام .. بينما شهدت شبه الجزيرة الكورية خلال الأيام الماضية هطول أمطار غزيرة مع ارتفاع مستوى المياه في الأنهار الرئيسة .