تبنى حزب العمال الكردستاني قتل 13 عسكريا تركيا، بحسب مسؤول في الحزب.

السليمانية: تبنى حزب العمال الكردستاني الثلاثاء هجوما شنه ليلا ضد قاعدة للجيش التركي، مؤكدا قتل 13 عسكريا تركيا، بحسب مسؤول في الحزب الكردي لاجىء في العراق.

واعلن روظ والات مسؤول العلاقات الخارجية في حزب العمال الكردستاني اللاجىء في جبال اقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي في شمال العراق، لوكالة فرانس برس quot;ان مقاتلينا قتلوا هذه الليلة 13 عسكريا تركيا في الهجوم على قاعدة تركية في منطقة هكاريquot; في اقصى جنوب شرق تركيا.

واضاف quot;لم تسقط اي ضحية في صفوفنا ودمرنا مدافع هاون ومدافع تركيةquot;، موضحا ان المعارك بدات حوالى الساعة الثانية فجرا (23,00 ت غ) ودامت ساعتين.

وفي وقت سابق، اشار رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى مقتل ستة جنود اتراك في الهجوم على مركز عسكري قرب مدينة كوكوركا الحدودية الواقعة في محافظة هكاري.

وهو احد الهجمات الاكثر دموية منذ بداية العام.

واوضح اردوغان ان 15 جنديا اصيبوا بجروح وقتل متمرد.

ولم يعلن والات من جهته اي شيء في شان عمليات ملاحقة ضد المتمردين الثلاثاء بحسب ما قالت انقرة.

ويشن حزب العمال الكردستاني يوميا تقريبا هجمات دموية في غالب الاحيان ضد قوات الامن التركية منذ اعلان زعيمه المسجون مدى الحياة عبد الله اوجلان في ايار/مايو عدوله عن بذل الجهود لاقامة حوار مع الحكومة التركية.

ويقصف الجيش التركي باستمرار مواقع المتمردين في الجبال العراقية بمساعدة الاستخبارات الاميركية.

وحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره انقرة منظمة ارهابية، يناضل منذ 1984 للدفاع عن حقوق 12 الى 15 مليون كردي في تركيا من اصل عدد سكان اجمالي من 73 مليونا. واوقع النزاع 45 الف قتيل على الاقل، بحسب المعطيات الرسمية.