اسلام آباد: رفضت باكستان تصريحات مستشار الامن القومي الهندي شيف شانكر مينون التي قال فيها ان هناك صلة بين أجهزة أمنية تابعة للمؤسسة العسكرية الباكستانية وديفيد هيدلي الاميركي المتهم بمساعدة مجموعة عسكر طيبة المحظورة المتواجدة في الاراضي الباكستانية في التخطيط ودعم هجمات مومباي في نوفمبر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية ان تلك الادعاءات هي ضرب من الدعاية المفتعلة ضد بلاده ولا أساس لها .. مشيرا الى انها تتنافى تماما مع التفاهم الذي تم التوصل اليه بين قيادتي البلدين على هامش مؤتمر quot;ساركquot; في بوتان في ابريل الماضي والذي اكد ان الارهاب يشكل مصدر تهديد مشترك يتطلب تعاونا اكبر بين البلدين.

على صعيد اخر احبطت القوات المسلحة الباكستانية اليوم محاولة اعتداء ارهابي استهدف مجندين كانوا يتلقون تدريباتهم بمركز تدريب عسكري في مردان المدينة الرئيسية الثانية في اقليم خيبر بختون خوا الشمالي الغربي.

وقال بيان عسكري إن ثلاثة انتحاريين فجروا انفسهم وقتل اثنان من مجموع سبعة مهاجمين حاولوا القفز فوق سور المركز التابع للواء البنجاب عندما فتح حراس المركز النار عليهم .. مؤكدا ان قوات الجيش تلاحق مهاجمين تمكنا من الفرار وان اربعة جنود أصيبوا بجروح خفيفة أثناء تبادل اطلاق النار.

وذكر ان الشرطة تحاول حاليا التوصل الى معرفة الشبكة التي دبرت العملية الانتحارية الفاشلة.