أدى انفجار قنبلة يدوية إلى الحاق أضرار مادية في بعض السيارات في موقف قرب نقابة المهندسين في بيروت.

بيروت: انفجرت قنبلة يدوية في موقف للسيارات قرب نقابة المهندسين في بيروت الخميس من دون ان تسفر عن وقوع اصابات، بحسب ما افاد مصدر امني .
وقال المصدر ان quot;قنبلة يدوية انفجرت عند الساعة الحادية عشرة (8,00 ت غ) في موقف للسيارات يستخدمه موظفو النقابة في منطقة وطى المصيطبة من دون ان يؤدي ذلك الى وقوع اصابات بشريةquot;.

وقال شاهد عيان لفرانس برس ان صوت انفجار القنبلة سمع من على بعد حوالى 100 متر من موقع التفجير quot;لكن حركة السير ظلت عادية، والاضرار المادية بدت محصورة ببعض السياراتquot;.

واعلن نقيب المهندسين في بيروت بلال العلايلي، خلال مؤتمر صحافي عقب الانفجار ان quot;نقابة المهندسين فوجئت صباح اليوم بالاعتداء الذي حصل في حرم النقابة عند موقف السيارات المعد للزملاء المهندسين والذي أسفر عن أضرار مادية في السيارات الموجودةquot;.

ودان العلايلي باسم نقابة المهندسين quot;أي عمل يطال استقرار وأمن الجسم الهندسي والذي ينعكس سلبا على استقرار البلادquot;، اعلن وضع ما حصل في عهدة الأجهزة الأمنية والقضائية اللبنانية، متمنيا quot;على الجميع وبالأخص على السياسيين عدم أخذ هذا الحادث إلى أي ضفة من ضفاف السياسة الداخلية، وترك العمل الجاد للمختصين بأمن وسلامة المواطنين لأخذ الإجراءات اللازمة لمعرفة جميع الأسباب الكامنة وراء هذا الحادث المدان على جميع المستوياتquot;.

وقد زار عضو كتلة quot;المستقبلquot; النائب محمد قباني مكان وقوع الانفجار في نقابة المهندسين معتبرا ان هذا الانفجار هو رسالة قبل ساعات من وصول القادة العرب في ظل الظرف السياسي الذي يمر به لبنان.

بينما علمت اذاعة quot;صوت لبنانquot; ان دوافع الانفجار شخصية، وكشفت انه اثناء انطلاق معقّب المعاملات ناصر موسى مهنا من المرآب بسيارته من نوع جيب هوندا انفجرت قنبلة يدوية دفاعية كانت موضوعة داخل كيس تحت احد اطارات الجيب العائد له.