توعدت حركة الشباب بجعل الصومال مقبرة لتعزيزات الاتحاد الافريقي.

مقديشو: توعد متمردو حركة الشباب الاسلامية بتحويل مقديشو مقبرة للتعزيزات التي وعد الاتحاد الافريقي بارسالها دعما للحكومة الصومالية الضعيفة المدعومة من الغرب.

وتعهدت دول الاتحاد الافريقي هذا الاسبوع ارسال 4000 جندي اضافي الى الصومال وذلك في ختام القمة الخامسة عشرة للاتحاد التي عقدت في كمبالا، بحيث يصبح عديد القوات الافريقية نحو 10 الاف عنصر.

وحذر المتحدث باسم المتمردين الشيخ علي محمود راجي ان quot;الجنود الذين ينوون ارسالهم كتعزيزات لن يحدثوا اي فرق. باذنه تعالى ستكون مقديشو مقبرتهمquot;.

وتشكل قوة الاتحاد الاوروبي في الصومال التي تضم حاليا 6000 عنصر (3500 اوغندي و2500 بوروندي) الملاذ الاخير للحكومة امام هجمات الشباب المتكررة.

وتابع المتحدث باسم الشباب للصحافة ان quot;الحكومة الخائنة فشلت اولا في اقناع اسيادها الكفار بتعزيز وجودهم العسكري في الصومال، لكن اعلانهم الان انهم يريدون ارسال تعزيزات الى مقديشو لن يؤدي الا الى تكثيف الجهاد ضدهمquot;.

ووصفت الحكومة الصومالية الاربعاء قرار الاتحاد الافريقي بارسال تعزيزات بانه بمثابة quot;خشبة خلاصquot;.

كما اعتبرت انه سيساهم في أمن المنطقة بعد الهجوم الذي نفذه الشباب في كمبالا في 11 تموز/يوليو وادى الى مقتل اكثر من 70 شخصا.

واقسمت حركة الشباب الموالية للقاعدة على اسقاط الحكومة الهشة للرئيس شريف شيخ احمد. ويدين شيخ احمد ببقائه في الحكم الى دعم عسكري من 6000 جندي في القوة الافريقية التي تدافع عن المرفأ والمطار والرئاسة.