قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدأ خلال الشهر الجاري مشروع تدريب دفاعي مشترك بين واشنطن وأوتاوا وموسكو.

واشنطن: اعلن مسؤولون سياسيون اميركيو الاثنين ان مقاتلات اميركية وروسية ستشارك هذا الشهر للمرة الاولى في تدريب دفاعي مشترك حول الاقتراب من طائرة تجارية مخطوفة. وستشارك في هذا التدريب الذي يطلق عليه اسم quot;النسر المتيقظquot;، مقاتلات وطائرات مراقبة وطائرات تموين من البلدين. وجاء في بيان لقيادة الدفاع الفضائي في شمال اميركا ان ضباطا اميركيين وروسا وكذلك كنديين سيكونون متأهبين في عدة مراكز قيادة.

واضاف البيان ان quot;سيطرة ارهابيينquot; على طائرة تجارية اميركية ستتم محاكاته في وضعين مختلفين: quot;رحلة من الالسكا الى اقصى الشرق ثم طائرة اخرى من اقصى الشرق نحو الالسكاquot;. ويقضي التدريب باطلاق مقاتلات للاقتراب من الطائرة المخطوفة. وسوف يتم تدريب قادة الطائرات على كشف واعتراض الطائرة خارج الحدود الوطنية وبالتعاون مع زملائم في البلد الاخر.

واشار البيان الى ان quot;هذا التدريب المشترك سيدفع التعاون بين سلاح الجو في الاتحاد الروسي وقيادة الدفاع الفضائي في شمال اميركا في مجال مواجهة تهديدات ارهابية جوية محتملةquot;. ويجسد التدريب الذي يندرج في اطار اتفاق تعاون عسكري اميركي روسي، تحسن العلاقات بين البلدين.