قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أقامت حركة حماس الخميس حفلا جماعيا لـ250 عريسا وعروسا في رفح.

رفح: اقامت الجمعية الاسلامية الموالية لحركة حماس مساء الخميس حفلا جماعيا ل250 عريسا وعروسا في ستاد في رفح في جنوب قطاع غزة.

والى جانب الالاف من اقارب العرسان، حضر الحفل الذي تخللته اغاني اسلامية اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة وعدد من قادة حماس.

وفي كلمته خلال الحفل، عبر هنية عن امله ان يقام حفل زفاف جماعي مماثل على ارض القدس quot;محررةquot; ،مشيرا الى ان اول حفل زفاف جماعي اقيم عام 1997 في رفح.

وهنأ هنية الذي حضر للمرة الاولى برفقة زوجته العرسان، معلنا انه سيقدم هدية قدرها خمسة الاف دولار لثلاثة اسرى معتقلين في السجون الاسرائيلية وهم من بين الذين شملهم حفل الوفاف.

ورفعت اسماء ابو شبات خلال الحفل صورة عريسها الاسير احمد عطية ابو شبات والمحكوم بالسجن 14 عاما. وحملت مؤمنة الرقب صورة عريسها بلال ابو دقة الذي اعتقل عام 2002 ومحكوم بالسجن تسع سنوات فيما رفعت ريم محمد سمارة صورة عريسها الاسير مهند عبد اللطيف .

وقال ناصر برهوم مدير الجمعية الاسلامية في رفح والمشرفة على الحفل لوكالة فرانس برس ان quot;الجمعية ستقدم ل250 عريسا وعروسا 500 دولار كهدية ومساعدة لهم من اجل الاسهام في فتح بيوت الزوجية في ظل الظروف الصعبة جدا في البلد والحصار والبطالة والفقر، وكذلك التكافل وتشجيع الزواج والقضاء على العنوسةquot;.

واوضح برهوم ان عدة جهات عربية وفرت المساعدة المالية لهؤلاء العرسان الشباب والذين من بينهم ابناء quot;شهداءquot; وفقراء.

وخلال الحفل الذي رفعت فيه اعلام فلسطيني وتركيا وريات حماس قام، الفنان التشكيلي بهاء ياسين برسم لوحة على جدار الستاد لهنية وكتب عليها quot;افراح الحريةquot;.