قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: بدأت اليوم اجتماعات لجنة الحوار الوطني بين ممثلي حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب المعارضة (اللقاء المشترك) بهدف الخروج برؤية واحدة تجاه الأزمات السياسية التي يمر بها اليمن.

واتفق الطرفان اليوم على تسمية نائب الرئيس اليمني عبد ربه هادي رئيسا للجنة المؤتمر والمستشار السياسي للرئيس الدكتور عبدالكريم الارياني نائبا له ومحمد سالم باسندوة رئيسا للجنة اللقاء المشترك وأمين عام حزب التجمع اليمني للاصلاح عبد الوهاب الانسي نائبا له.
وتم في الجلسة اقرار تسمية أعضاء اللجنة المصغرة والمشكلة من المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وشركائه بواقع 15 عضوا عن كل طرف ستتولى الاعداد والتحضير لاجتماع اللجنة الموسعة.

ويأتي هذا الاجتماع استجابة لدعوة الرئيس اليمني في 17 يوليو الماضي من أجل تنفيذ اتفاق 23 فبراير 2009 الذي نص على تأجيل الانتخابات النيابية لمدة عامين من أبريل 2009 الى 2011 يجري خلالهما الحوار الوطني حول اجراء التعديلات الدستورية والقانونية اللازمة لمعالجة ووضع الحلول لعدد من القضايا على الساحة اليمنية وفي مقدمتها آلية تنظيم الانتخابات النيابية المقبلة وتشكيل وعمل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.