File - In this Nov. 3, 2002 file photograph, ...

ذكرت مجلة بروفيل النمسوية نقلا عن وثائق لوزارة الداخلية العراقية ان الزعيم اليميني المتطرف الراحل يورغ هايدر، المتوفى عام 2008، قبض مبلغ 5 ملايين دولار من الرئيس العراقي السابق صدام حسين، خلال زيارة قام بها الى العراق.

فيينا: زار الزعيم اليميني المتطرف الراحل يورغ هايدر، الذي كان يشغل منصب حاكم منطقة كارينثيا النمسوية، بغداد في ايار/مايو 2002 برفقة المسؤول في حزبه (حزب الحرية النمسوي) ايوالد شتادلر.

ونقلت بروفيل عن موظف في وزارة الداخلية العراقية قوله في احدى المراسلات الداخلية في 2008 ان الرجلين quot;حصلا على مبلغ 5 ملايين دولار اميركي من جانب صدام حسين مقابل خدمات اسدياهاquot;.

وجاء في الوثيقة التي اعدت في اطار تحقيق اجرته الوزارات العراقية حول فترة حكم صدام حسين ان quot;ايوالد شتادلر حصل على 3 ملايين و750 الف دولار اميركي ويورغ هايدر حصل على المبلغ الباقي، اي مليون و250 الف دولار اميركيquot;.

ونفى شتادلر في تصريحات صحافية هذه المعلومات.

وبعد قرابة السنتين على وفاته في حادث سير في تشرين الاول/اكتوبر 2008، لا تزال الروايات والشائعات الاكثر غرابة عن هايدر تقدم مادة دسمة للاعلام النمسوي هذا الصيف، على رغم نفي الاشخاص الذين ترد اسماؤهم في القضية هذه المعلومات.

وانطلق مسلسل التكهنات نهاية الاسبوع الماضي مع معلومات كشفتها بروفيل وتفيد بأن هايدر جمع حوالى 45 مليون يورو في ليشتنشتاين، في حسابات مصرفية عائدة لشركات مختلفة.

لكن المبلغ تقلص الى خمسة ملايين يورو بعد استثمارات سيئة.