كوفنتري: شارك اكثر من 1300 شاب مسلم من بريطانيا واوروبا في لقاء استمر ثلاثة ايام في كوفنتري (وسط انكلترا) اطلق عليه اسم quot;مخيم صيفي ضد الارهابquot; هدفه تقديم حجج وبراهين لهم لدحض الاراء المتطرفة. وبحسب المنظمين فان لقاء quot;الهداية 2010quot; من المفترض ان يكون قد انتهى مساء الاثنين بعدما شهد على مدى ايامه الثلاثة نقاشات ومناظرات ومؤتمرات وورش عمل وصلوات في عملية نظمتها منظمة quot;منهاج القرآنquot;.

ووتأسست هذه المنظمة في باكستان في 1991 على يد محمد طاهر القادري، وهو رجل دين مرموق من اصل باكستاني اصدر في آذار/مارس فتوى دينية تحرم الهجمات الارهابية وتعتبر الارهابيين اعداء الله. وقال القادري لدى عرضه لهذه الفتوى الواقعة في 600 صفحة ان الانتحاريين quot;لا يمكنهم الادعاء بان عملياتهم الانتحارية هي عمليات نفذها شهداء يصبحون لاحقا ابطال الامة (الاسلامية)، كلا، بل هم يصبحون ابطال نار جهنم.

واكد القادري لمئات الشبان الذين اتى بعضهم من الدنمارك وفرنسا للمشاركة في هذا الحدث الذي استضافته جامعة وورويك، مشددا على ان quot;هذه الدول التي تحمي حياتنا وممتلكاتنا وشرفنا علينا ان نعاملها كما ينص عليه القرآن اي quot;دار الامانquot; او quot;عالم السلامquot;. انها دول مسالمة ولا يحق لكم استخدام الارهاب ضدها. واعتبر نسيم، وهو مالك متجر حلاقة ان هذا الموقف quot;امر جيد للغاية، لان الارهاب خطر على الانسانيةquot;.