بغداد:بحث نائب رئيس الوزراء الدكتور روز نوري شاويس رئيس وفد ائتلاف الكتل الكردستانية وعدد من اعضاء الوفد مع رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون اليوم الخميس ورقة العمل التي حملها الوفد الكردي الى القوى السياسية في بغداد.

وقال متحدث في مكتب شاويس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا ان اجتماع وفد ائتلاف الكتل الكردستاني برئاسة روز نوري شاويس ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون شهد مناقشة المقترحات التي تقدم بها ائتلاف الكتل الكردستانية والتي من شأنها الاسراع بتشكيل الحكومة العراقية وكسر الجمود السياسي بين كل الاطراف.

وكان شاويس اجتمع الليلة الماضية بنائب رئيس الجمهورية السيد عادل عبدالمهدي القيادي في المجلس الاسلامي الاعلى في العراق حيث قدم له المقترحات التي حملتها ورقة العمل الكردية وفقا لما ذكره بيان صادر عن مكتب نائب رئيس الجمهورية .

واكد عبد المهدي وشاويس على ضرورة تهيئة كل الظروف التي من شأنها دفع الجهود السياسية لتشكيل حكومة شراكة وطنية عراقية تمثل فيها جميع مكونات الشعب العراقي.

وشدد الطرفان على ان الاطر الدستورية يجب ان تكون هي منطلق الخيارات في تشكيل الحكومة وألا يستبعد اي مكون عنها مع عدم افساح المجال لاية طروحات بعيدة عن المشروع الوطني العراقي