قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سوتشي: أعلن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف في اجتماع حول قضايا المناخ الاستثماري اليوم الإثنين أن العمل على إقامة الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان يسير طبقا للخطة المقررة على الرغم من وجود بعض الصعوبات.

وقال ميدفيديف: quot;هناك بعض الصعوبات، وهو أمر طبيعي. إنه مشروع واسع النطاق، ولم يسبق لنا أن نحل مثل هذه المسائل في تاريخ روسيا المعاصرquot;، مشيرا إلى أن الاتحاد الجمركي سيحسن الظروف لنشاط قطاع الأعمال في روسيا.

وأضاف: quot;ليس إنشاء آليات دولية هدفا في حد ذاته، بل وسيلة لخلق ظروف ملائمة لممارسة أنشطة الأعمالquot;. وأعاد ميدفيديف إلى الأذهان أن التبادل التجاري مع بيلوروسيا وكازاخستان يمثل quot;جزءا هاما جداquot; من التجارة الخارجية الروسية. وتابع قائلا: quot;ولهذه الأسباب علينا أن نهتم بهذا المؤشرquot;.

ويذكر أن قانون الجمارك الموحد للاتحاد الجمركي دخل حيز التنفيذ في شهر يوليو الماضي، كما تقرر إلغاء الحدود الجمركية بين روسيا وكازاخستان وبين روسيا وبيلوروسيا اعتبارا من الأول من يوليو 2011. وفي الأول من يناير 2012 ستتحد الدول الثلاث في فضاء اقتصادي موحد تحكمه مبادئ موحدة لممارسة أنشطة الأعمال.