Palestinians drive their donkeys past a building that was partially destroyed during an Israeli air strike on Friday in Rafah, southern Gaza Strip, Saturday, March 20, 2010. Friday's missiles hit the defunct international airport in southern Gaza and tunnels dug by militants near the border with Israel. Hamas officials say Israeli aircrafts fired five missiles at Gaza's defunct airport and nearby border tunnels, wounding at least 12 people.

موسكو: طلب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل ان تتوقف الحركة التي تسيطر على قطاع غزة عن اطلاق صواريخ على اسرائيل، كما افادت الخميس الخارجية الروسية.

واوضحت الوزارة في بيان ان لافروف اعتبر اثناء هذه المحادثة الهاتفية التي جرت الاربعاء quot;ان اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل غير مقبولquot;.

ورد مشعل، بحسب المصدر ذاته، ان قيادة حماس تؤيد quot;الحفاظ على +التهدئة+ ولا تسعى الى تصعيد التوترquot; وانها تسعى الى quot;اتخاذ الاجراءات الملائمة للحؤول دون اطلاق الصواريخquot; من قطاع غزة على جنوب اسرائيل.

وكثفت الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة اطلاق الصواريخ على اسرائيل في الاسبوعين الماضيين وتسبب احدها في مقتل عامل زراعي تايلندي في جنوب اسرائيل.

وكان مشعل، الذي يقيم في سوريا، التقى لافروف في مطلع شباط/فبراير بموسكو وبحث معه المصالحة بين حركته وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وابقت روسيا، عضو اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط (مع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة)، على اتصالاتها مع حماس التي تعتبرها اسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية.