قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سياتل: اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما انه quot;واثقquot; من قدرة حلفائه الديموقراطيين على الاحتفاظ بالاغلبية في مجلسي الكونغرس في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر، على ما اعلن مساعد المتحدث باسمه الثلاثاء.

وصرح بيل بورتن على متن الطائرة الرئاسية quot;ايرفورس وانquot; التي تنقل اوباما الى سياتل (ولاية واشنطن، شمال غرب) quot;يعتبر الرئيس ان هذه الانتخابات تشكل خيارا بين سياسة تدفع بلادنا قدما وتلك التي اوقعتنا في الازمة الحاليةquot;.

وتابع quot;لكنه واثق من ان الديموقراطيين سيفوزون عندما يأتي وقت الاختيار في تشرين الثاني/نوفمبر، كما يعتقد اننا سنحتفظ بالاكثرية في مجلسي النواب والشيوخquot;.

ويجري اوباما قبل بدء العطلة الصيفية الخميس جولة انتخابية الاهداف سبق ان قادته الاثنين الى ويسكونسن (شمال) وكاليفورنيا (غرب) وستقوده مساء الثلاثاء الى اوهايو (وسط) والاربعاء الى فلوريدا (جنوب شرق).

وهاجم اوباما خصومه الجمهوريين الاثنين في ميلووكي (ويسكونسن) مؤكدا ان شعارهم هو quot;كلا، لا يمكنناquot; (عكس شعاره الانتخابي) متهما اياهم بالعمل بانتظام على عرقلة اصلاحاته.

ودعي الناخبون الاميركيون في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الى تجديد ثلث مجلس الشيوخ ومجمل مجلس النواب، اللذين سيطر عليهما الديموقراطيون بالرغم من امتلاك الجمهوريين اقلية معطلة في مجلس الشيوخ.

وفي حال سيطر الجمهوريون على حيز من الكونغرس او مجمله فسيضيق هامش المناورة الذي يملكه الرئيس الاميركي في العامين الباقيين من ولايته.