اتهم مناصروجمال مبارك نجل الرئيس المصري، قوى الأمن بعرقلة عملهم ومنعهم من ممارسة الدعاية.

القاهرة: قال رواد حملة ترشيح جمال مبارك لانتخابات الرئاسة المصرية المقررة العام المقبل، إن الأمن يعرقل عملهم الدعائي في شوارع القاهرة والمحافظات.

وقال مجدي الكردي المنسق العام لائتلاف دعم جمال مبارك في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط أن الائتلاف يتعرض للضييق الأمني بشكل كبير، حيث فرض قيود على تحركات الناشطين المنضوين في الائتلاف الداعم لجمال مبارك، وتحدث عن مظاهر التضييق، قائلا إنه يشمل قطع الكهرباء عن القرى التي نوجد فيها بالدلتا للدعاية، وتحطيم المسارح الصغيرة التي نعدها في بعض القرى لعقد مؤتمر شعبي عليها، وتوقيف عدد من أعضاء الائتلاف.

وتابع الكردي قائلا إنه في آخر نشاط كان لأعضاء وذلك في قرية الميلاوية بمركز بلقاس في محافظة الدقهلية laquo;فوجئنا بانقطاع التيار عن القرية بالكامل واضطررنا للاستعانة بمولد كهربائي.. وكسر الأمن المسرح ومنعوا مكبرات الصوت. وقلت لهم لنا الحق في أن يصل صوتنا للناسraquo;، مشيرا كذلك إلى رفض السلطات الأمنية السماح للائتلاف بالقيام بمسيرة تضم مائة سيارة في الدلتا شمال القاهرة لتأييد جمال مبارك للترشح للرئاسة، إلى جانب قيام السلطات في القاهرة بتوقيف عدد من الناشطين أثناء جمعهم توقيعات من المواطنين لمناصرة جمال. وطلب مسؤول أمني بإدارة الإعلام بوزارة الداخلية تأجيل التعليق على موضع التضييق على مناصري نجل الرئيس، إلى وقت لاحق.

وقال الكردي أن الائتلاف لديه الكثير من الديون التي تراكمت بسبب عدم القدرة على سداد متأخرات لإحدى المطابع، خاصة بملصقات دعائية وزعت، وتروج لأحقية جمال مبارك في الترشح للرئاسة بدلا من والدهraquo;.

إلى ذلك نفى إبراهيم كامل عضو أمانة السياسات بالحزب الوطنى ما نشرته جريدة المصرى اليوم عن قيامه بدفع مليونى جنيه لتمويل حملة laquo;ائتلاف دعم جمال مباركraquo;. وقال كامل فى بيان أرسله الحزب الوطنى laquo;هذا الخبر عار تماما من الصحة، وليس له أساس من الحقيقةraquo;. كامل، الذى استغرب عدم اتصال الجريدة به لاستيضاح الأمر، أضاف أنه laquo;ليس له أى صلة أو معرفة ولم يقابل قط أحدا ممن أشارت إليهم الجريدةraquo;.

ونفى مجدى الكردى أمين ائتلاف دعم جمال مبارك أية علاقة برجل الأعمال إبراهيم كامل، مؤكدا أن الائتلاف يحصل على دعمه من التبرعات الذاتية لأعضائه.