وضع سلاح الجو الإسرائيلي توجيهات جديدة للطيران في الأجواء يعمل بها في حال نشوب أي حرب مع حزب الله وحماس والتي قد تشهد إطلاق آلاف الصواريخ والصواريخ الاعتراضية.

القدس: ذكرت جيروزاليم بوست أن quot;سلاح الجو أجرى بالاشتراك مع قسم الدفاع الجوي المسؤول عن تشغيل أنظمة الدفاع الصاروخي مثل quot;حيتسquot; و quot;باتريوتquot; وقريباً quot;القبة الحديديةquot; دراسة لوضع توجيهات طوارئ جديدة للطيران في حال نشوب حرب مع quot;حزب اللهquot; وحماسquot;.

وبعد إتمام الدراسة وضع سلاح الجو الإسرائيلي توجيهات جديدة من ضمنها quot;الارتفاع المحدد للطيران بحيث يكون في منأى عن الصواريخ المتبادلةquot; كما سيتم نشر صواريخ اعتراضية في المناطق التي لا تشكل خطراً على الطائرات الإسرائيلية. وأدخل سلاح الجو الاسرائيلي أنظمة اتصالات خاصة جديدة لزيادة قدرة مشغّلي أنظمة الدفاع الصاروخي على تحديد الأجسام الأخرى الموجودة في الأجواء.

وأوضح مسؤول رفيع المستوى في سلاح الجو الإسرائيلي أن quot;السماء ستكون مكتظة في النزاع المقبل ونحتاج إلى تعلّم كيفية تشغيل كل شيء في الوقت نفسهquot;.

في غضون ذلك يجري الجيش الإسرائيلي محادثات مع وزارة الجيش في ما يتعلق بموعد نشر منظومة quot;القبة الحديديةquot; في الأشهر المقبلة ومواقع نشرها. وأشارت quot;جيروزاليم بوستquot; إلى أن أحد الإحتمالات التي يدعمها الجيش الإسرائيلي هي نشر البطاريات فوراً على الحدود مع قطاع غزة من حيث تنطلق حالياً معظم الصواريخ على إسرائيل.