روما: رفضت من تلقب بملكة الغجر فى اوروبا سياسات كلا من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزير الداخلية الايطالية روبرتو مارونى القاضية بترحيل الغجر.

وطالبت لوشيكا تودور فى مقابلة مع وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء ان الرئيس والوزير بـquot; إحترام القواعد الخاصة بشأن حرية حركة المواطنين الأوروبيين وحقهم في الإقامة فى المكان الذي يريدونهquot; وفق تعبيرها.

وأضافت ان quot; ما يحدث فى فرنسا لا يمكن القبول به انهم يهدرون حقوقنا الانسانية ساركوزي يجب أن يتذكر أننا جزء من الاتحاد الأوروبي ، وينطبق الشيء نفسه على ماروني فكلماته غير مقبولة وايطاليا لديها الكثير المشاكل في الوقت الحالي، ومحاولة تجريم الغجر هى مجرد دخان فى عين الايطاليين للسيطرة على الازمةquot;، وفق تعبيرها.

وتابعت تودور quot; للأسف حول الغجر هناك الكثير من الجهل ، لم نكن أبدا تهديدا لايطاليا. المشكلة الحقيقية تكمن فى العجز عن خلق سياسة صحيحة. شعبي ليست أمة من الارهابيين والقتلةquot; على حد تعبيرها.

وخلصت إلى القول ان quot;سبب طردنا ليس لاننا لا نملك دخل او مسكن مناسب ولكن السبب يرجع لكوننا غجرquot; وفق تعبيرها.

يذكر ان لوشيكا تودور تبلغ من العمر 46 عاما ولدت فى رومانيا وتعيش بإيطاليا منذ عشرين عاما وتعمل فنانة وهى بصفتها ملكة الغجر تقف بجانبهم دوما فى جميع مشاكلهم.