جنيف: استقبل السفير عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف مؤخرا بمقر البعثة الرحالة الإماراتي إبراهيم أحمد سليمان الذي يقوم بجولة عالمية على متن دراجته النارية.

وفي تصريح لوكالة أنباء الإمارات أثنى السفير عبيد سالم الزعابي على مبادرة المواطن الإماراتي الشاب التي تجسّد الطموح والتحدي وتوجه رسالة انفتاح وتواصل من الإمارات، أرض المحبة والإخاء، إلى بقية بلدان العالم، وتنقل صورة مشرقة للتقدم المحرز في الدولة في شتى الميادين في ظل القيادة الرشيدة .

ومن جانبه، عبّر الرحالة إبراهيم أحمد سليمان عن تقديره لحفاوة الاستقبال التي حظي بها من قبل بعثة الدولة في جنيف التي وفرت له الإمكانيات وقدمت له كل العون حتى تكون إقامته في سويسرا مريحة وثرية لتجربته.

وجدير بالذكر أن الرحالة الإمارتي قدم إلى سويسرا عبر ألمانيا لينتقل إلى إسبانيا والبرتغال ومن ثمّ إلى بلدان شمال إفريقيا، المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر، ومنها إلى الأردن ودول الخليج العربي. وأضاف الرحالة بأن رحلته تنقسم إلى ثلاث مراحل . تشمل المرحلة الأولى آسيا وأوروبا وشمال إفريقيا، لتنتهي بتاريخ 1 نوفمبر 2010، في حين ستنطلق المرحلة الثانية من مغامرته في عام 2011 لتشمل أمريكا الشمالية إلى كندا وصولا إلى الألسكا، ليكون أول رحالة عربي يبلغ هذا الجزء من العالم. أما المرحلة الثالثة والأخيرة لرحلته فستبدأ عام 2012 لتشمل أستراليا ونيوزيلندا.