باماكو: يتوقع ان quot;يصل بين الفينة والاخرىquot; الى الحدود بين مالي وبوركينا فاسو الرهينتان الاسبانيان اللذان اختطفتهما منذ تشرين الثاني/نوفمبر مجموعة quot;تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلاميquot;، كما ذكر مصدر امني في منطقة الساحل لوكالة فرانس برس.

واوضح المصدر quot;ان ما تم التحضير له هو ان تأتي مروحية لجلبهما عند الحدود حيث يتوقع ان يصلا بين الفينة والاخرىquot;. ويفترض ان تنقلهما المروحية اثر ذلك الى العاصمة البوركينية واغادوغو.

وقالت وسائل اعلام اسبانية ان الرهينتين روكي باسكوال والبرت فيلالتا في طريقهما الاثنين الى الحدود بين مالي وبوركينافاسو، غير ان الحكومة رفضت تأكيد عملية الافراج. ويأتي هذا الافراج المحتمل عن الرهينتين، بعد اسبوع من ترحيل موريتانيا المالي عمر سيد احمد ولد حمه الملقب quot;عمر الصحراويquot; الى بلاده. وكان حكم على هذا الاخير بالسجن 12 عاما مع الاشغال الشاقة وذلك بعد ان دين بخطف عاملين انسانيين اسبانيين في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2009 في موريتانيا.

وكان الصحراوي نفذ تلك العملية لحساب تنظيم القاعدة الذي نقل الرهينتين الى شمال مالي. وكان افرج عن اليسيا غوميز التي خطفت مع باسكوال وفيلالتا، في آذار/مارس الماضي.