Irans Defence Minister Ahmad Vahidi sits ...

نفي وزير الدفاع الايراني اعتماد الاستراتيجية العسكرية لبلاده على القوة النووية ..مؤكدا اعتمادها على الاسلحة التقليدية واستخدام التجهيزات والاسلحة المناسبة للدفاع والردع.

طهران: قال وزير الدفاع الايراني العميد احمدي وحيدي خلال حديث للقناة الثانية الايرانية أن العقيدة العسكرية الايرانية تقوم على الردع الفاعل الذي يتمثل في الحيلولة دون مهاجمة العدو .

وأضاف أن سير العمل في صناعة الدفاعات الايرانية تقوم على تحديد السياسة الدفاعية ..مشيرا الى سرعة الانجازات التي تحققها موسسة التصنيع العسكري.

في غضون ذلك، صرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، فيليب كراولي، بأن سعي طهران لتعزيز قدراتها العسكرية يضطر الدول الأخرى في المنطقة إلى اتخاذ إجراءات جوابية ردا على التصعيد الإيراني.

ولدى تعليقه على إعلان طهران عن شروعها في إنتاج طائرات موجهة، بدون طيار، وأنواع جديدة من السفن السريعة قال كراولي إن هذا الأمر يقلق الولايات المتحدة والدول المجاورة لإيران على حد سواء.

وأضاف أن استمرار إيران في انتهاج نفس الطريق سيجعلها أكثر عرضة وأقل أمانا نظرا لاضطرار دول المنطقة لمواجهة القدرات الإيرانية المتزايدة بجهود جماعية.