قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: ذكر اليوم ان تركيا ستتولى قيادة القوة البحرية الدولية لمكافحة القرصنة في مياه خليج عدن وبحر العرب لثلاثة اشهر اعتبارا من الاول من سبتمبر المقبل.

واكد بيان صادر عن قيادة القوة البحرية التركية ان الفرقاطة (قوكجيدا) ستتسلم قيادة القوة البحرية الدولية (سي.تي.اف - 151) العاملة في الممرات البحرية بخليج عدن وبحر العرب.

واضاف البيان ان تسليم القيادة سيجري في حفل سيقام بميناء (سلمان) في مملكة البحرين في الاول من الشهر المقبل ضمن اطار مهمة تستمر ثلاثة اشهر وتنتهي في الاول من ديسمبر المقبل حيث ستتولى خلالها الفرقاطة التركية قيادة القوة البحرية المكونة من عدد من القطع البحرية من اوروبا وآسيا.

وكانت تركيا قد شاركت في هذه القوة في يناير من عام 2009 بناء على طلب من الامم المتحدة لمكافحة القرصنة البحرية التي استشرت في خليج عدن وبحر العرب وتأمين الممرات البحرية الدولية بين البحر الاحمر وبحر العرب.
وتتضمن القوة البحرية التركية فرقاطة مجهزة بطائرتي هليكوبتر وفرقتين للمهام الخاصة تخدم لفترة لا تزيد على ستة اشهر تحل مكانها قوة اخرى بالتجهيز نفسه.

وسبق لهذه القوة ان تصدت لعدد من اعمال القرصنة في خليج عدن قبالة السواحل الصومالية كان آخرها في مايو الماضي حينما اغرقت قاربا للقراصنة كان على وشك مهاجمة سفينة شحن هندية.