هاجم مشعل موافقة السلطة الفلسطينية العودة الى المفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين، واعتبر ان هذه الموافقة جاءت quot;تحت الاكراه الاميركي وبلا غطاء فلسطينيquot;.

دمشق: قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مساء الثلاثاء في كلمة القاها في دمشق حيث يقيم ان الموافقة الفلسطينية على العودة الى المفاوضات المباشرة تمت quot;تحت الاكراه وبمذكرة جلب اميركية وليست بقرار فلسطيني ولا بقناعة عربيةquot; بل تمت الدعوة اليها quot;بلا غطاء فلسطيني وبالتالي بلا شرعية وطنيةquot;.

واعتبر مشعل ان المفاوض الفلسطيني في اشارة الى السلطة الفلسطينية quot;غير مؤتمن على القضية وعلى الحقوق والثوابت الوطنية لانه فارغ اليد من اوراق القوة ومكشوف الظهر وتائه الرؤية ولديه قابلية عالية للانضغاطquot;.

وتابع مشعل quot;هذه مفاوضات لا شرعية لقرارها، ولا شرعية لنتائجها، ولا تلزم شعبنا بشيءquot; مطالبا بعدم quot;تسليم مصير قضيتنا العظيمة والمقدسة والمباركة بيد هكذا مفاوضquot;.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية وافقت في الحادي والعشرين من آب/اغسطس بعد تردد على المشاركة في المفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين على ان يعقد اول اجتماع بين الطرفين في الثاني من ايلول/سبتمبر في العاصمة الاميركية.