وصفت الحركة اللقاء بـquot;التاريخيquot; وبأنه quot;أكد فشل خيار استئصال الحركة وإيعادهاquot; عن الساحات السياسية الفلسطينية والعربية والدولية.

القدس، غزة: أعربت الخارجية الإسرائيلية عن quot;خيبة الأمل العميقquot; لإجتماع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف مع رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) خالد مشعل أثناء زيارة الأول للعاصمة السورية دمشق، بينما

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن وزارة الخارجية في الدولة العبرية وصفها حركة حماس بـquot;المنظمة الإرهابية بكل معنى الكلمة وقد تلطخت أياديها بدماء العديد من المواطنين الإسرائيليين بينهم قادمون جدد من روسيا وسائر دول الاتحاد السوفياتي سابقاquot;. ونوهت في بيان quot;أن ليس هناك أي فرق بين رؤساء حماس وكبير الإرهابيين الشيشان شاميل باساييف كما أن إسرائيل تشعر بخيبة أمل على ضوء تأييدها للجهود التي تقوم به السلطات الروسية لقطع دابر الإرهاب لاسيما المنطلق من الشيشانquot;، على حد وصف الخارجية الإسرائيلية.

ومن جانبها أشارت حماس إلى quot;أهمية اللقاء الثلاثي بين الأسد وميدفيديف ومشعل تكمن في كونه الأول من نوعه الذي يحصل على هذا المستوىquot;. ونقلت وكالة (قدس برس) عن القيادي في الحركة عزت الرشق تنويهه إلى أنها quot;المرة الأولى التي يلتقي فيها ميدفيديف ومشعل على الرغم من أننا قمنا بزيارة ثلاث مرات إلى روسياquot;. فالقمة، وفق القيادي في الحركة quot;تؤكد أن حماس مؤثر أساسي في معادلة الصراع بالمنطقة، وتؤكد فشل السياسة الأميركية وفشل شروط الرباعية التي هدفت لإقصائها وحصارهاquot;، ودليل على أن quot;من يتجاهل حماس يحكم على سياساته بالفشلquot;.