مونتريال: افادت صحيفة غلوب اند مايل الكندية الخميس استنادا الى مصادر في اجهزة الامن ان الشخصين اللذين اعتقلا الاربعاء في كندا بتهمة quot;الارهابquot; قد يكونان حاولا تدبير اعتداء بالقنبلة كما قد يكونان على اتصال بمسؤولي القاعدة.

وقالت مصادر هذه الصحيفة البارزة انها رجلان عضوان في مجموعة quot;اسلاميين متطرفين خطرينquot; كانت الشرطة الفدرالية والاستخبارات الكندية تتابعهم منذ سنة. ويتوقع توقيف ثلاثة اشخاص اخرين خلال الايام القادمة.

وستقدم الشرطة الفدرالية في مؤتمر صحافي الخميس تفاصيل حول الشخصين الموقوفين وما يشتبه في انهما ارتكباه وكان يفترض ان يمثل الموقوفان امام محكمة لتعلمهما بالتهم الموجهة اليهما.

وقالت غلوب اند مايل ان هوية احدهما هو مصباح الدين احمد وهو تقني في الاشعة كان يعمل في مستشفى اوتاوا منذ 2008 عندما وصل الى العاصمة الفدرالية قادما من مونتريال.

وسالت الصحيفة رئيس احمد، غي مورنسي الذي قال ان عناصر من الاستخبارات الكندية كانو يحققون بتكتم حول التقني منذ اربعة اشهر.

وفي تصريح لقناة سي.بي.سي العامة اكد جيران احمد الذي كان يقيم في منزل بحي غرب اوتاوا. ووصفه جيرانه بانه كان يبدو كأب عائلة ومسلم ورع.

وقامت الشرطة الاربعاء بتفتيش دقيق في منزله وسيارته وبتفتيش في عمارة كبيرة في حي مجاور.