سراييفو : اعلن وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيله اليوم ان بلاده تؤيد بقوة انضمام البوسنة والهرسك للاتحاد الاوروبي مشيرا الى ان quot;انضواء جمهوريات يوغسلافيا السابقة الى الاتحاد الاوروبي مسألة وقتquot;.

وقال مجلس رئاسة البوسنة والهرسك في بيان وزع اليوم ان quot;المسؤول الالماني الرفيع ابلغ رئيس البوسنة حارث سيلايجيتش ان المانيا ستقدم تسهيلات للبوسنيين بشان اختصار الطريق للانضواء تحت لواء الاتحاد الاوروبيquot;.

واضاف البيان ان برلين تعطي اولوية خاصة لتعزيز روح الاستقرار والتعايش في منطقة البلقان وانها سوف تستمر في دعم الدولة البوسنية في الحفاظ على سيادتها واستقلالها وتطوير نظامها الدستوري ليتلاءم مع دساتير وانظمة الاتحاد الاوروبيquot;.

من جهة اخرى ذكرت اذاعة بريشتينا اليوم ان الوزير الالماني الذي يقوم بجولة في منطقة البلقان دعا حكومة صربيا الى quot;الاعتراف بالامر الواقعquot; في كوسوفو والكف عن التدخل في شؤون هذه الجمهورية اليوغسلافية السابقة الوليدةquot;.

واوضحت الاذاعة ان فيسترفيله ابلغ قادة كوسوفو الذين التقاهم بان بلاده ستدعم استقلال كوسوفو والحصول على اعتراف دولي اوسع بها في ما عبر عن استعداد حكومة بلاده تقديم مساعدات اقتصادية لها يمكن معها تشجيع اللاجئين المقيمين في المانيا من العودة الى بلادهم والحصول على فرص عمل مناسبه هناك.

ويتوقع ان يقوم الوزير الالماني لاحقا بزيارة صربيا في اطار جولة زار خلالها كرواتيا والبوسنة والهرسك ايضا.