قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: ارسل الاردن اليوم الاثنين طائرة ثانية وفريقا طبيا ضم تسعة متخصصين وتسعة اطنان من الاغذية والادوية لمساعدة ضحايا الفيضانات في باكستان.

وتضاف هذه المساعدات الى 5،3 طن من الادوية وفريقا طبيا و21 الف جرعة تطعيم ضد الامراض السارية ارسلها الاردن في 15 من الشهر الحالي.

وقال بيان صادر عن الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية quot;توجهت الى باكستان اليوم (الاثنين) طائرة المساعدات الاردنية الثانية لمساندة جهود الاغاثة في المناطق التي تجتاحها أسوأ فيضانات مدمرة منذ 80 عاماquot;.

واوضح البيان ان quot;الطائرة تقل تسعة اطنان من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية والادوية التي تتناسب وحاجة المتضررين من الفيضاناتquot;.

من جهته، اكد مدير المهمات الطبية الخاصة والانسانية في الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب محمد المحيسن ان quot;الفريق الطبي الذي يضم 25 شخصا منهم 9 أطباء من اختصاصات مختلفة بالاضافة الى فريق تمريض وآخر لمكافحة الامراض الوبائية والسارية سيقوم بالمهام الطبية من معالجة الحالات المرضية الى أجراء العمليات الجراحيةquot;.

واضاف ان quot;الفريق مزود بجميع الادوية اللازمة لمعالجة الامراض الوبائية، أضافة الى 21 الف جرعة لتطعيم المتضررين ضد أمراض السحايا والكوليرا والتيفوئيد وشلل الاطفال التي تنتشر في مثل هذه الاحوال الكارثيةquot;.

وفر مئات الالاف امام تواصل ارتفاع منسوب مياه نهر السند في جنوب باكستان حيث ادى فيضان النهر الى انهيار سدود جديدة واغراق مدن وقرى والى تشريد مليون شخص في يومين.

ويحتاج قرابة ثمانية ملايين منكوب بينهم نحو خمسة مشرد الى مساعدة عاجلة، بحسب تقديرات الامم المتحدة الجمعة. لكن النزوح الاخير من السند سيؤدي بلا شك الى تضخم هذه الارقام اكثر.