سيئول: افتتح الجيش الكوري الجنوبي اليوم مركز قيادة مجموعة العشرين لتنسيق التخطيط الأمني والعمليات للحكومة استعداداً للقمة التي ستعقد في سيئول في نوفمبر القادم.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية / يونهاب / عن رئيس هيئة الأركان المشتركة في بيان له quot; إن الجيش لديه خطط عمل مفصلة وقرار ثابت لمكافحة أي تهديدات محتملة من العدوquot;.

وأضاف هان quot;إننا نبذل قصارى الجهود في جعل قمة مجموعة العشرين في سيئول آمنة أكثر من أي وقت في الماضيquot;.
وسيعمل مركز القيادة الذي يتولى مهمة حماية رؤساء العالم وضمان الاستضافة الناجحة للقمة التي من المقرر أن تعقد في الفترة من 11 إلى 12 نوفمبر كجزء أساسي لعمليات الأمن حيث سيشارك 10000 جندي من مختلف الفروع العسكرية.

كما سيتعاون مركز القيادة في التغطية مع وكالات الأمن المعنية الأخرى، بما فيها خدمة الأمن الرئاسية، وكالة الشرطة الوطنية وخدمة الاستخبارات الوطنية.

وقال مسئولون في هيئة الاركان المشتركة إن الشرطة غالباً ما تتحمل المسئولية عن الأمن في الشوارع وأماكن المؤتمر في سيئول التي يزورها رؤساء العالم للمشاركة في القمة، بينما يوفر الجيش الأمن في الجو والبحر.

وستقوم السفن التابعة للبحرية بأنشطة البحث تحت المياه وبالدورية في الموانئ في كل انحاء البلاد، في حين أن الطائرات القتالية سترصد الجو عند وصول رؤساء العالم إلى كوريا الجنوبية