قال مسؤولون يوم السبت ان كمبوديا حظرت مؤقتا على نسائها الزواج من الكوريين الجنوبيين بسبب مخاوف تتعلق بالاتجار في البشر.

فنومبينه: قال كوي كونج المتحدث باسم حكومة كمبوديا ان الحظر فرض بعد أن اعتقلت الشرطة امرأة تمكنت من اغواء 25 فتاة من المناطق الريفية بأن دفعت لكل منهن مبلغا من المال من أجل الزواج من كوريين جنوبيين.

وقال كوي كونج quot;هذا عمل من أعمال الاتجار في النساء والاطفالquot; مضيفا أن محكمة كمبودية عاقبت مؤخرا المرأة بالسجن لمدة عشر سنوات. وأشار الى أنه تم ابلاغ سفارة كوريا الجنوبية في فنومبينه في الخامس من مارس اذار الجاري بالحظر المؤقت. ولم يعرف متى سيرفع الحظر.

وكمبوديا مقصد رئيسي لسياح ومستثمرين من كوريا الجنوبية التي تعد ثاني أكبر مصدر للاستثمار الاجنبي المباشر اذ تأتي بعد الصين. وقال بيث كيمهونج رئيس ادارة مكافحة الاتجار في البشر في كمبوديا لرويترز ان المرأة التي أدينت حصلت على عمولة قدرها 100 دولار عن كل فتاة يتم اختيارها كي تتزوج من كوري جنوبي.

وقال انه جرى حظر نشاط وكلاء يعملون في ترتيب زيجات مضيفا أن القانون يقضي بأن يفاتح الاجانب أولا أولياء أمور الزوجات المحتملات. واستطرد قائلا quot;تحصيل عمولة عن الزواج غير قانوني... على من يرغب في الزواج من كمبودية أن يطلب يدها بالطريقة التقليدية وأن يقوم بتسجيل هذا الزواج على مستوى القرية والحي.quot;