قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: تشهد العاصمة البلجيكية بروكسل إنطلاق أول قناة تلفزيونية موجهة إلى أبناء الجاليات العربية قبل نهاية العام الحالي، وذلك إكمالاً لمشروع التلفزيونات المحلية في العاصمة والتي تبث حتى الآن باللغتين الفرنسية والهولندية.

وستبث القناة الجديدة، حسب القائمين عليها برامجها باللغتين العربية والفرنسية، وسنبدأ في كانون الأول/ديسمبر القادم quot;ببث برامج ثقافية وموسيقى مغربية وعالمية، كما أنها سنهتم بقضايا الساعةquot;، حسب مدير القناة محمد تيجيني، الذي أكد أن القناة موجهة بالأساس لأبناء الجالية المغربية، وهي الجالية العربية الأكبر عدداً في العاصمة بروكسل.

وأوضح أن القناة (مغرب تي في) ستقدم رديفاً للمحطات التي يتابعها أبناء الجاليات العربية عن بعد عبر الأقمار الصناعية وأجهزة الكومبيوتر، quot;سيتوفر لدينا قناة تلفزيونية تبث من بروكسل وتهتم ميدانياً بقضايا الجاليةquot; في بلجيكا.

وأوضح أن تمويل المحطة سيتم من بلجيكا بنسبة 100%، مؤكداً أن مؤسسي القناة سيتحملون جزءا هاما التمويل، بينما يجري التفاوض حالياً مع شركات القطاعين الخاص و العام لتأمين الجزء المتبقي.

يذكر أن السلطات الفيدرالية البلجيكية هي التي أعطت الضوء الأخضر لإنشاء المحطة في بادرة فريدة من نوعها، إذ أن السلطات المحلية المختصة بقطاع المرئي والمسموع هي التي لديها صلاحيات الترخيص للقنوات التلفزيونية والإذاعات في البلاد، quot;ما يضع القناة الجديدة في موقع حرج من الناحية التشريعية، حسب مصادر مختصة.