رحب كوشنير باستئناف المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين، معربا عن الامل بان تكون مشاركة اوروبا اكبر في هذه المساعي.

مدريد: قال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في تصريح صحافي ادلى به في ختام لقاء اجراه في مدريد مع نظيره الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس quot;ارحب باجراء هذه المحادثات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيينquot; مضيفا quot;انه حدث ايجابي الا ان ما نرغب به انا ووزير الخارجية الاسباني ان تكون اوروبا مشاركة بشكل اكبر في سياسة السلام في الشرق الاوسطquot;.

وتابع كوشنير quot;نحن بتصرف اصدقائنا الاميركيين وبالتأكيد الاسرائيليين والفلسطينيين للمشاركة ولعب اكبر دور ممكنquot; في الاجتماعات المقبلة.

من جهته رحب موراتينوس باستئناف المفاوضات المباشرة واعتبرها quot;نبأ ساراquot; الا انه اعرب ايضا عن رغبة اسبانيا وفرنسا بان تكونا مشاركتين في اللقاءات المقبلة للمساعدة quot;في تعزيز العمليةquot; وquot;تجنب فشل جديدquot;.

واضاف موراتينوس quot;في هذه المرحلة الجديدة نريد ان نؤكد قدرة الدبلوماسيتين الفرنسية والاسبانية على مواكبه هذه الجهود لتجنب العودة الى الوراء وتكبد فشل جديدquot;.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو التزما الخميس في واشنطن اجراء لقاءات كل اسبوعين لتحريك عملية السلام بين الطرفين.

وسيجري الاجتماع المقبل بين نتانياهو وعباس في الرابع عشر والخامس عشر من ايلول/سبتمر في شرم الشيخ في مصر بحضور وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون والموفد الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل.