غزة: اكد الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في غزة الاحد اعتقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة في غزة وان التحقيق معه مستمر، دون ان يوضح اسباب الاعتقال.

وقال ايهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في تصريح صحافي quot;التحقيق مستمر مع الدكتور معاوية حسنين، ولم توجه له اي تهمة حتى اللحظةquot;. واضاف quot;ان حسنين مواطن وتم التعامل معه مثل بقية المواطنين وستأخذ التحقيقات مجراها الطبيعيquot;، دون مزيد من التوضيح.

واكد عبد الحليم حسنين لفرانس برس الاحد ان شقيقه الدكتور معاوية quot;لا يزال معتقلا لليوم الثاني على التوالي لدي الامن الداخلي في غزة من دون معرفة الاسبابquot;. وكان عبد الحليم قال السبت quot;قوة من الامن الداخلي جاءت الى بيته في منطقة تل الهوى (غرب غزة) في حوالي العاشرة مساء (الجمعة) وقاموا باعتقاله دون معرفة الاسبابquot;.

وتابع ان القوة الامنية quot;قامت بمصادرة جهازي كمبيوتر وجهازي لاب توب والاوراق الخاصة بعمله في وزارة الصحة من البيت بعد تفتيشهquot;. ومنذ اكثر من عامين يتقاضى الطبيب حسنين راتبه من حكومة حماس. وهو يتولى منصبه منذ اكثر من عشر سنوات في وزارة الصحة، لكن راتبه من السلطة الفلسطينية قطع، بحسب شقيقه.

وكان معاوية حسنين مصدرا معتمدا لكل ما يتعلق بضحايا الهجمات الاسرائيلية او الاشتباكات او الحوادث وما تستقبله مستشفيات القطاع من اصابات.