سيول:انهت بيونغ يانغ التحضيرات لمؤتمر غير اعتيادي للحزب الشيوعي سيتم خلاله التحضير لخلافة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل والتي سيتولاها على الارجح نجله الاصغر، لكن موعد افتتاح المؤتمر لم يحدد بعد، كما قال مسؤول كوري جنوبي.
وهذا المؤتمر لحزب العمال الكوري، الاول من نوعه منذ العام 1966، سينتخب بحسب وسائل الاعلام الرسمية quot;الهيئة العلياquot; للحزب.

ويتوقع محللون ان يختار المندوبون جونغ اون، الابن الاصغر للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل خلفا لوالده المريض البالغ من العمر 68 عاما.
وعلى غرار كل الاحداث السياسية في هذا البلد المعزول، تحاط تفاصيل الاجتماع بسرية تامة. ولم يحدد موعد افتتاحه ولا مدته.

وكتبت رودونغ سنموم الصحيفة الرسمية الناطقة باسم الحزب الشيوعي الكوري الشمالي ان quot;لحظة تاريخية تفتح فصلا جديدا مهما في تاريخ حزبنا ستحصل قريباquot;.
واوضحت الصحيفة ان المندوبين من كل انحاء البلاد يصلون الى بيونغ يانغ.

وقال شون هاي-سونغ الناطق باسم وزارة التوحيد الكورية الجنوبية ان quot;الكثير من المعلومات تشير الى حصول فيضانات في البلاد، لكن رغم كل شيء فان التحضيرات لهذا الاجتماع متواصلةquot;.
وحتى اذا عين خلفا لوالده فان اونغ جون، الذي تلقى دروسه في سويسرا والبالغ من العمر 27 عاما على الارجح والذي لم تنشر له اي صورة حديثة خارج البلاد، يمكن ان يبقى بعيدا عن الاضواء لفترة.

ورأى العديد من المحللين ان زيارة كيم جونغ ايل الى الصين في آب/اغسطس برفقة نجله كان هدفها تحضير الخلافة. وخلال لقاء مع الرئيس الصيني هو جينتاو شدد كيم على ضرورة الاستعداد quot;للجيل الصاعدquot;.