ليبرفيل: افاد مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة في تشاد ان الفيضانات المستمرة منذ اواخر تموز/يوليو اضرت بقرابة 144600 شخص وباتت تهدد الامن الغذائي في البلاد.

واضاف المكتب في تقرير حول الفيضانات ان quot;الامطار الغزيرة التي سجلت في الاسابيع الماضي ادت الى فيضانات في 12 منطقة من اصل 22 في تشاد (...) وحتى الثامن من ايلول/سبتمبر قدر عدد الاسر المتضررة ب25744 اي 144579 شخصا من بينهم 69800 بلا مأوىquot;.

واوضح المكتب ان quot;الحصيلة المؤقتة للاضرار تشير الى 7444 منزلا مهدما وخسارة 31576 هكتارا من الاراضي المزروعة بالاضافة الى نفوق 1300 رأس من الماشية (...) وهذه الارقام لا تزال جزئية لان وضع الطرقات يحول دون الوصول الى بعض المناطق التي غمرتها الفيضاناتquot;.

وتعتبر تيبسكي (اقصى شمال غرب) الاكثر تضررا. اما المناطق المتضررة الاخرى فهي بوركو (شمال) وايندي (شمال شرق) وغيرا (وسط جنوب) وكانيم (غرب) واواداي (شرق) وسيلا وسلامات (جنوب شرق) وشاري الوسطى ولوغومي الشرقية (جنوب) وتنجيلي وماكو-كيبي الشرقية (جنوب-غرب).

واضاف تقرير المكتب الذي نشر السبت ان quot;الفيضانات يمكن ان تزيد من هشاشة الوضع الغذائي لبعض الاسر في المناطق حيث جرفت (المياه) المحاصيل وقضت على وسائل العيشquot;.