جدة: حققت الخطوط الجوية العربية السعودية معدلاتٍ قياسية في حجم الحركة المنقولة على رحلاتها المجدولة والإضافية إلى القاهرة من أربع محطات بالمملكة هي الرياض وجدة والدمام وأبها خلال شهر أغسطس الماضي.
وقال نائب مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية عبدالعزيز الحازمي انه تم تشغيل 327 رحلة نقلت على متنها (62.148) راكباً بالإضافة إلى 516 رحلة من القاهرة إلى المملكة نقلت على متنها (148.015) راكباً ، بزيادة 17% عن العام الماضي بالرغم من توقف الرحلات بين المدينة المنورة والقاهرة .
وأشار إلى أن حركة السفر بين المملكة ومصر تشهد زيادة متواصلة عاماً بعد عام بما يشكل مواسم متلاحقة خاصة مع تزامن موسم الصيف مع ذروة موسم العمرة .
وأكد أن الخطوط السعودية حرصت على خدمة هذه الحركة المتزايدة بتوفير السعة المقعدية وزيادة الرحلات المجدولة وتشغيل الرحلات الإضافية فور توفر الحركة التي تتطلب ذلك موضحاً أن الأسابيع والأشهر القادمة سوف تشهد بإذن الله تحسناً كبيراً في هذا الصدد مع توالي وصول الطائرات الجديدة التي بلغت حتى الآن 24 طائرة ستصل إلى 39 طائرة في نهاية هذا العام ، الأمر الذي يمثل نقلةً جديدة في معدل السعة المقعدية التي سيتم توفيرها على رحلات الخطوط السعودية بين المملكة والقاهرة وكذلك على كافة القطاعات الأخرى.
ولفت الحازمي إلى أنه تأكيداً لهذا المعدل المتنامي في حجم الحركة ، فقد تم في يوم الجمعة 20 أغسطس 2010م تشغيل 25 رحلة من القاهرة إلى المحطات الرئيسية بالمملكة نقلت على متنها (8021) راكباً وهو ما يمثل أعلى معدل تشغيلي خلال يوم واحد من هذا العام.