برلين: أعلن اليوم أن المستشارة الألمانية انغيلا ميركل اجتمعت في ديوانها في برلين الى الرئيس المصري حسني مبارك. وقال المتحدث باسم الحكومة الالمانية شتيفان سايبارت في بيان صادر عن الدائرة الاعلامية أن المحادثات بين الجانبين تركزت على الاوضاع في الشرق الاوسط والمحادثات المباشرة التي تجري بين الاسرائيليين والفلسطينيين والعلاقات الثنائية.

وقال ان ميركل اكدت خلال المحادثات مع مبارك على ضرورة ان تفضي المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين الى نتائج ايجابية. واضاف ان ميركل ترى في المحادثات بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني فرصة كبيرة يتعين استغلالها على طريق إنهاء الصراع في الشرق الاوسط وبالتالي التوصل الى حل الدولتين.

واشار الى ان ميركل اجرت لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على هامش قمة الالفية في نيويورك حيث حثت على اهمية التوصل الى سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وحسب سايبارت فان ميركل ليست متشائمة ولا متفائلة في امكانية التوصل إلى حل للصراع الاسرائيلي الفلسطيني. وكان مبارك وصل إلى العاصمة الالمانية برلين في وقت سابق اليوم وذلك في إطار جولة أوروبية تشمل الى جانب برلين العاصمة الايطالية روما.