قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد اليمن أن العمليات الأمنية ضد القاعدة تنفذها قوات الأمن ووحدات من مكافحة الارهاب بمشاركة القوات المسلحة.

صنعاء: نفى مسؤول يمني بشدة أنباء مشاركة طائرات أميركية دون طيار في العمليات الأمنية بمنطقة الحوتة في محافظة شبوة شرقي اليمن ضد عناصر القاعدة. واعتبر محافظ شبوة علي الاحمدي في تصريح بثه الموقع الالكتروني للحزب الحاكم في اليمن اليوم أن هذه الأنباء التي نشرتها بعض وسائل الاعلام الأجنبية quot;كاذبةquot; مؤكداً أن العمليات الأمنية تقوم بها قوات الأمن ووحدات من مكافحة الارهاب بمشاركة القوات المسلحة.

وفي هذا الصدد أكد أن قوات الأمن تمكنت اليوم من ضبط عدد من المسلحين في منطقة الحوتة مشيراً الى أن حصيلة المواجهات منذ البداية أسفرت عن مصرع أربعة عناصر من القاعدة واصابة عدد أخر وسقوط مواطن وجرح اخر برصاص قناصة quot;الارهابيينquot;.

وأوضح ان العمليات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية وقوات مكافحة الارهاب عمليات نوعية أسفرت عن حصار خانق على quot;الارهابيينquot; وضبط العشرات في حين اصيب ثلاثة من أفراد الأمن منذ بدء الاشتباكات.

يذكر أن قوات الامن اليمنية بدأت عملية ملاحقة واسعة لعناصر تنظيم القاعدة في محافظة شبوة بعد قيام القاعدة بتنفيذ العديد من الهجمات ضد مواقع عسكرية ودوريات أمنية هناك وقد اعتقلت قوات الامن اليوم 28 عنصرا من تنظيم القاعدة.

وبدأت الحكومة اليمنية هجوماً واسع النطاق ضد مسلحي القاعدة، الثلاثاء، رداً على هجوم شنه التنظيم الأسبوع الماضي على خط أنابيب لنقل الغاز الطبيعي، وفقاً لما أكده مسؤول حكومي الثلاثاء. وأضاف المسؤول، quot;أن الحكومة اليمنية أرسلت قوات تدعمها الأسلحة الثقيلة والطائرات والمروحيات لتطويق المناطق الجبلية.quot;

ونفى المسؤول اليمني التقارير التي تفيد بأن المسلحين احتلوا منازل وتحصنوا فيها، كما رفض بشدة ما ورد من أنباء عن تشريد نحو 80 ألف شخص من المنطقة. وتقاتل الحكومة اليمنية عناصر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، والذي لفت الأنظار له بعد محاولة فاشلة لتفجير طائرة أميركية العام الماضي، كانت تهم في الهبوط بمدينة ديترويت بولاية ميشيغان.