نيويورك: بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع المبعوث الاميركي لعملية السلام جورج ميتشيل الاربعاء في نيويورك وقف الاستيطان واستمرار المفاوضات. وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه عقب اللقاء quot;ان الرئيس محمود عباس استقبل في مقر اقامته في نيويورك المبعوث الامريكي لعملية السلام جورج ميتشيل وبحثا اخر التطورات السياسية والجهود الاميركية المبذولة مع كل الاطراف لاستمرار تجميد الاستيطان من اجل مواصلة واستمرار المفاوضات المباشرة مع اسرائيلquot;.

وكان عباس اكد خلال اجتماعه بوزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ضرورة وقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية quot;إذا أريد لمفاوضات السلام أن تستمر وأن تنجحquot;، على ما افاد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية.

واوضح أبو ردينة ان عباس اكد خلال اللقاء quot;ضرورة وقف الانشطة الاستيطانية الاسرائيلية في الارض الفلسطينية إذا أريد لمفاوضات السلام ان تستمر وان تنجحquot;. واضاف quot;ان الرئيس اكد على الموقف الفلسطيني خلال استقباله في مقر اقامته صباح اليوم ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيليquot;.

وكان عباس قد قال خلال لقاء مع ممثلي الجالية اليهودية في الولايات المتحدة quot;نحن لا نطلب سوى وقف الاستيطان ليعطونا فرصة والا سيكون صعب جدا استكمال المفاوضات دون وقف الاستيطانquot;.

من جهة اخرىquot;ادان نبيل ابو ردينة اغتيال اسرائيل للمواطن المقدسي سامر سرحان اليوم، منددا بممارسات جيش الاحتلال والارهاب الذي يمارسه المستوطنون الاسرائيليونquot;. وقال quot;ان هذا التصعيد يظهر الحاجة الى الزام إسرائيل بوقف ممارساتها القمعية ووقف جميع الأنشطة الاستيطانيةquot;.