اتهم الرئيس الصومالي السبت المتمردين الاسلاميين بانهم يحاولون ان يجعلوا من بلاده قاعدة يتحرك منها تنظيم القاعدة.

نيويورك: اتهم الرئيس الصومالي شريف الشيخ احمد الذي يراس الحكومة الانتقالية السبت المتمردين الاسلاميين بانهم يحاولون ان يجعلوا من بلاده قاعدة يتحرك منها تنظيم القاعدة في كافة انحاء القرن الافريقي.

ودعا شريف الشيخ احمد الذي تدعم الدول الغربية حكومته التي لا تسيطر الا على بعض احياء مقديشو، الى مساعدة قوة السلام الافريقية والى دعم دولي مكثف لا سيما عبر ارسال قوات اضافية لمكافحة الاسلاميين.

وقال رئيس الحكومة الانتقالية الصومالية امام الجمعية العامة للامم المتحدة ان quot;الصومال تشكل الحلقة الضعيفةquot; في مكافحة الارهاب الدولي.

واوضح ان تنظيم القاعدة حليف ميليشيا حركة الشباب الاسلامية التي باتت تسيطر على معظم انحاء وسط وجنوب الصومال التي تشهد حربا اهلية منذ اكثر من عشرين سنة.

وقال ان تصرفات حركة الشباب quot;تثير اشمئزاز كل من له ضميرquot; مضيفا quot;انهم يقتلون المواطنين الصوماليين بنحرهم ويقطعون اعضاءهم ويرتكبون جرائم رهيبة ضد الانسانية بقطع رؤوس ضحاياهم والقائهاquot;.

وحذر الرئيس من ان مقاتلي الشباب quot;لا يرون في الصومال دولة ولا يريدون حكومة في الصومال بل ان يجعلوا من القرن الافريقي ارضية ارهابية لقادة تنظيم القاعدة لزرع الفوضى في المنطقة وما وراءهاquot;.

واكد مسؤولون في الامم المتحدة ان عدد المقاتلين الاجانب في الصومال في تزايد يلتحقون بحركة الشباب ويشنون هجمات على قوة السلام الافريقية.