دعا محمد ناجي عطري لمواصلة التعاون الاستراتيجي مع تركيا في شتى المجالات وتطوير هذا التعاون.

دمشق: اكد رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري اهمية تطوير افاق التعاون الاستراتيجي بين سوريا وتركيا وضرورة العمل المشترك لتعميق اواصر التعاون بينهما في كافة المجالات بما يخدم عملية التنمية ويحقق المصلحة الوطنية.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء ان تأكيد عطري جاء خلال ترؤسه اليوم اجتماعا وزاريا لاستعراض الاجراءات والخطوات المتخذة للتحضير للاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى السوري - التركي المقرر عقده الاسبوع القادم في مدينتي (طرطوس) و(اللاذقية).

وشدد عطري على ضرورة ايلاء الاهتمام بمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين وزارات البلدين ومتابعة تصديق الاتفاقيات الموقعة ومعالجة اي عوائق او صعوبات تعترض آليات هذا التعاون في المجالات والقطاعات المختلفة.

وبحسب البيان فأنه جرى اثناء الاجتماع مناقشة مذكرتي وزارة الخارجية وهيئة تخطيط الدولة المتعلقتين بواقع التعاون بين البلدين واستعراض الوثائق التي تم توقيعها بينهما في اطار اجتماع المجلس الاستراتيجي عالي المستوى الذي عقد في (دمشق) اواخر عام 2009 اضافة الى الوثائق ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية الممكن توقيعها خلال الاجتماع الوزاري السوري - التركي.

كما جرى ايضا بحث ومناقشة موضوعات التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية والنقل والنفط والغاز والري والطاقة الكهربائية والاعلام والرياضة والشباب والبوابات والمعابر الحدودية وغيرها من المجالات الاخرى.
يذكر ان سوريا استكملت اجراءات تصديق جميع الوثائق التي وقعت بينها وبين تركيا والبالغ عددها 51 وثيقة في مجالات التعاون كافة