واشنطن: بحثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مع نظيرها الهندي اي ام كريشنا الزيارة المقبلة للرئيس باراك أوباما للهند، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 62 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأبلغ مساعد وزيرة الخارجية لشؤون جنوب ووسط آسيا روبرت بليك الصحافيين خلال إيجاز صحافي عقده الليلة الماضية أن وزيري خارجية البلدين بحثا خلال اجتماعهما الليلة الماضية سبل التحضير لزيارة الرئيس أوباما للهند المقررة في بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأوضح أن كلاً من كلينتون وكريشنا اتفقا على وصف تلك الزيارة بأنها حاسمة في تاريخ العلاقات بين البلدين. مشيرًا إلى أن الوزيرين بحثا أيضًا خلال الاجتماع موضوعات أخرى ذات الاهتمام المشترك، من بينها التزام البلدين في أفغانستان، حيث ثمنت كلينتون المساعدات التنموية المكثفة التي تقدمها الهند لأفغانستان، معربة عن رغبة الولايات المتحدة في استمرار العمل بصورة مقربة مع الهند في هذا الصدد.

كما بحث الوزيران قضية التغيير المناخي، واعربا عن ضرورة استمرار العمل معًا وبصورة وثيقة في هذا المجال لأجل تحقيق أهداف التقدم خلال مؤتمر المناخ المقبل في كانكون في المكسيك في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.