قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد كشفه تفاصيل عن عملية إغتيال المبحوح في دبي تلقى الفريق ضاحي خلفان تهديدات من الموساد.

دبي: أكد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في تصريحات نشرت الخميس انه تلقى تهديدات بالتصفية الجسدية من قبل الاستخبارات الاسرائيلية بعد كشفه تفاصيل اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في الامارة مطلع العام.

وقال خلفان لصحيفة الاتحاد الاماراتية انه تلقى بعد ايام قليلة من كشفه تفاصيل عن الجريمة واتهامه الموساد بارتكابها، رسالة مضمونها quot;احم ظهرك ان كان بمقدورك ان تظل طليق اللسانquot;.

كما قال إن شخصا مزدوج الجنسية تبين انه احد اعضاء الموساد السابقين بعث له برسالة مع احد اقاربه وهو مسؤول اماراتي متقاعد، دعاه فيها الى التزام الصمت.

الى ذلك قال خلفان ان شخصا متهما في عملية الاغتيال اعتقل في quot;احدى الدول الغربيةquot; قبل يومين، دون ان يدلي باي تفاصيل اخرى. وبحسب خلفان فان هذا الشخص كان على quot;القائمة الحمراءquot; للمطلوبين الذي عممت صورهم واسماءهم دبي عبر الانتربول.

وكانت شرطة دبي نشرت صور 27 شخصا قالت انهم شاركوا في اغتيال المبحوح الذي عثر عليه جثة هامدة في فندق بدبي في 20 كانون الثاني/يناير الماضي.

كما نشرت الشرطة تفاصيل مثيرة عن عملية الاغتيال واعادت تشكيل مراحلها من خلال تسجيلات كاميرات المراقبة في المطار والفنادق ومراكز التسوق في دبي.

واظهرت التحقيقات ان المتهمين استخدموا جوازات سفر فرنسية وبريطانية وايرلندية واسترالية والمانية مزورة. وافرج القضاء الالماني بكفالة الشهر الماضي عن يوري برودسكي الذي تسلمته برلين من بولندا ويشتبه بانه عميل استخبارات اسرائيلي متورط في اغتيال المبحوح واستخدم جواز سفر الماني باسم مايكل بوندهايمر.