الرئيس الفلسطيني محمود عباس مستقبلا جورج ميتشل في رام الله
تحسم القيادة الفلسطينية يوم السبت موقفها من المفاوضات مع إسرائيل بعد قرار الاخيرة مواصلة الاستيطان.

رام الله:اعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد الخميس ان القيادة الفلسطينية ستجتمع السبت لاتخاذ قرار بشان المفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين.
وقال الاحمد لوكالة فرانس برس quot;ان الاجتماع دعي اليه اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح والامناء العامون للفصائل الفلسطينيةquot;.

واوضح ان الاجتماع quot;سيبحث مسار المفاوضات السياسية والعقبات والعراقيل التي تعيق مواصلة المفاوضات جراء المواقف والممارسات الاسرائيلية على ارض الواقع وتمسك حكومة الاحتلال ومستوطنيها بمواصلة الاستيطانquot;.
واكد quot;ان الاجتماع المشترك سيكون بالغ الاهمية كونه يبحث جملة القضايا المرتبطة بمسار المفاوضات السياسيةquot;.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح عقدت الليلة الماضية اجتماعا لم ترشح منه اية معلومات.
وياتي انعقاد هذا الاجتماع في وقت التقى المبعوث الاميركي لعملية السلام جورج ميتشل في رام الله مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لبحث سبل انقاذ المفاوضات المباشرة من الانهيار وخصوصا في ظل مواصلة الاستيطان الاسرائيلي.

واكد ميتشل الخميس ان واشنطن تبذل quot;جهودا مكثفةquot; لانقاذ مفاوضات السلام الفلسطينية الاسرائيلية التي يهدد الخلاف حول الاستيطان اليهودي بنسفها.
وقال اثر لقاء مع عباس في رام الله استمر اكثر من ساعتين quot;نحن مصممون على مواصلة جهودنا للتوصل الى ارضية تفاهم بين الطرفين بهدف اتاحة استمرار المفاوضات المباشرةquot;.

من جانبه، اكد عضو الوفد الفلسطيني المفاوض نبيل شعث ان القيادة الفلسطينية quot;تنتظر من ميتشل ان يحمل معه موقفا واضحا يفضي الى وقف الاستيطان ويمهد الطريق للعودة الى المفاوضاتquot;.

وقال شعث في تصريحات صحافية quot;لن نقبل حلولا وسط مع الاستيطانquot;.
واضاف quot;نحن على استعداد لقبول وقف الاستيطان لمدة اربعة اشهر على اساس ان يتم الاتفاق على قضية الارض والحدودquot;.

وقالquot; في حال استمرار الاستيطان فان الجانب الفلسطيني سيوقف المفاوضاتquot;، موضحا quot;ان المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان يعني اننا سنصل الى مرحلة لن يكون هناك ارضية للتفاوض عليهاquot;.