جوليان أسانج متصفحًا بطاقات لعيد الميلاد

رغم أنه وضع قيد الإقامة الجبرية quot;الظاهريةquot; في داخل قصر مترف يقطنه الآن في إنكلترا، إلا أن الأسترالي جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، قد تمكّن من الاستمتاع بعيد ميلاد مرح للغاية، قضاه في جمع خشب الوقود ورعي الدجاج.


حلّ أسانج (39 عاماً)، ضيفاً خاصاً على أسرة صديقه ومؤيده، فوغان سميث، ووُجِّهت إليه الدعوة لكي يتناول معهم وجبة قوامها الرئيس ديك رومي في يوم عيد الميلاد، حسب ما ذكرت اليوم صحيفة التلغراف البريطانية.

ورغم أن ظروف وشروط الإفراج عنه بكفالة تلزمه بأن يظل بداخل القصر المكوّن من 10 غرف نوم، ومطالبته كذلك بأن يرتدي بطاقة إلكترونية في كاحل قدميه، فقد سُمِحَ لأسانج بأن يتجول في الأرض الفضاء المُشَيَّد عليها القصر، الذي يقيم فيه الآن، وتقدّر مساحتها بـ 600 فدان، وقد قضى وقته في جمع خشب الوقود ورعي الدجاج.

وعلمت الصحيفة أيضاً أن أسانج قام بتبديل بدلته المصنوعة من نسيج صوفي خشن وكذلك قبعته الأنيقة، وارتدى ملابس تتناسب مع أجواء عيد الميلاد. كما التقطت له صورة فوتوغرافية، وهو يعمل على جهاز اللابتوب الخاص به، ويتفحص عددًا كبيرًا من بطاقات عيد الميلاد، التي لم تصله أي منها من جانب الحكومة الأميركية بالتأكيد.

ومن المعلوم أن أسانج يواجه الآن خطر تسليمه إلى السلطات السويدية، على خلفية مزاعم تتحدث عن تورطه في واقعتي اغتصاب بحق سيدتين سويديتين، إلا أن أنصاره يؤكدون أن تلك التهم تقف وراءها دوافع سياسية، بعدما قام بتسريب عشرات الآلاف من البرقيات الدبلوماسية الأميركية السرّية من خلال موقعه الإلكتروني quot;ويكيليكسquot;.