انضم نوام شومسكي إلى أستراليين طلبوا من رئيسة وزرائهم التعبير عن quot;تأييد قويquot; لمؤسس ويكيليكس.


سيدني: انضم المثقف اليساري الأميركي نوام شومسكي إلى الصحافيين والمحامين والكتاب الأستراليين الذين طلبوا من رئيسة الوزراء الأسترالية التعبير عن quot;تأييد قويquot; لمؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج.

وفي رسالة موجهة إلى رئيسة الحكومة جوليا غيلارد، أعرب الموقّعون عليها عن quot;قلق عميقquot; على سلامة جوليان أسانج، الذي يحمل الجنسية الأسترالية، نظرًا إلى quot;التهديدات العنيفةquot; ضده.

وفي الرسالة التي نشرت على موقع التلفزيون الأسترالي quot;اي بي سيquot; الاثنين quot;نطلب منكم إدانة باسم الحكومة الأسترالية النداءات التي تدعو إلى التعرض لشخص أسانج، والقول علنًا بأنكم ستتحققون من أن أسانج سيتلقى الحماية التي يستحقها أكانت التهديدات موجهة إليه من قبل أفراد أو دولquot;.

وأضافت الرسالة أن quot;إعلانًا بهذا المعنى من جانبكم لن يثير جدلاً. إنه مجرد تعهد لمصلحة المبادىء الديموقراطية والقانونquot;.وتابعت الرسالة quot;في حال لم نحرك ساكنًا لمنع التحريض على العنف بحق أسانج قد نكون سكتنا عن سابقة خطرة في الأوساط الناطقة بالانكليزيةquot;.

وفي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، أعلنت الحكومة الأسترالية على لسان المدعي العام روبرت ماكليلاند أنها ستدعم واشنطن في حال اتخاذ إجراءات قضائية بحق ويكيليكس.